منتديات النمور
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائرة : يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا معنا او تسجيل عضوية جديدة بالمنتدى لتشاركنا رأك لان رايك يهمنا وهذا يسعدناكثيراً اومشاهدة المواضيع على هيأةزائران كنت لاترغب بالتسجيل نتمنى لك قضاء أحلى الأوقات معنا مع تحيات ادارة المنتدى (أرق تحية)

منتديات النمور

يحتوى على برامج واسلاميات ودورات كمبيوتر والعاب وبرامج مبيلات
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاضغط هنا للموقع الجد
تم انشاء موقع جديد افضل من هذا نتمنى زيارتك لنا فى الموقع الجديد والرابط http://www.my4egy.0fees.net

شاطر | 
 

 أنفلونزا الخنازير : عدد الحالات في مصر 870 ونسبة الشفاء 87,7%

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليمان بدران
Admin
avatar

عدد المساهمات : 444
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
العمر : 28
الموقع : منتديات النمور

مُساهمةموضوع: أنفلونزا الخنازير : عدد الحالات في مصر 870 ونسبة الشفاء 87,7%   الخميس أكتوبر 15, 2009 3:05 pm


<H1>أنفلونزا الخنازير : عدد الحالات في مصر 870 ونسبة الشفاء 87,7%</H1>



القاهرة - أ.ش.أ



var addthis_pub = "mohamedtanna";
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



أوضح البيان الإعلامي الصادر يوم السبت عن غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن إجمالي عدد الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير في مصر بلغ 870 حالة حتى صباح يوم السبت بحسب نتائج الفحص المعملي وبيانات وزارة الصحة.

وكانت تفاصيل الحالات الـ10 الأخيرة كالتالي : جميع الحالات الـ 10 مصرية الجنسية ، ومقيمة في مصر , 6 حالات لذكور و4 حالات لإناث , وتتمتع جميع هذه الحالات بوضع وحالة صحية مستقرة.

وأشار البيان إلى أنه تم شفاء 763 حالة بنسبة 87.7% من إجمالي الحالات التي أصيبت بأنفلونزا الخنازير في مصر وذلك حتى يوم السبت , وهناك حالتان وفاة ، فيما تتمتع باقي الحالات وعددها 105 حالات في صحة جيدة.

وتم فحص 69 عينة اشتباه لمرض أنفلونزا الخنازير , وجاءت النتائج المعملية جميعها سلبية ، كما تم فحص 28 عينة اشتباه لمرض أنفلونزا الطيور ، وجاءت نتائجهم المعملية جميعها سلبية أيضا.

وحول الإرشادات التي يجب اتباعها من قبل المخالطين بالمنزل للمريض المصاب بمرض أنفلونزا الخنازير ، فقد طالبت وزارة الصحة هؤلاء المخالطين الالتزام بالنصائح والإرشادات التي تعلن عنها الوزارة في هذا الصدد.

ومن أهم تلك الإرشادات حتمية البقاء في المنزل عند ظهور أول عرض مرضي ، تقليل الاختلاط بأفراد المجتمع ، غسل أكواب وأواني المريض جيدا بالماء والصابون قبل إعادة الاستخدام بواسطة الآخرين.

وعن الإجراءات والاحتياطات التى يتم اتباعها مع الحالات المصابة بمرض أنفلونزا الخنازير والتي يتم علاجها في المنازل ، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة بدأت مع بداية شهر سبتمبر الحالي إستراتيجية علاج بعض حالات الإصابة بالمرض في المنازل مع اقتصار العلاج بالمستشفيات على حالات معينة.

وأكدت وزارة الصحة أنه يتم مراعاة البعد الاجتماعي للحالات المصابة بالمرض والتي لا يسمح محل إقامتها بالعزل في حجرة منفصلة بالمنزل ، حيث يتم عزل مثل هذه الحالات وعلاجها بالمستشفيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://solimansoliman99.yoo7.com
 
أنفلونزا الخنازير : عدد الحالات في مصر 870 ونسبة الشفاء 87,7%
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النمور :: البوابات العامة :: البوامة العامة-
انتقل الى: