منتديات النمور
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائرة : يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا معنا او تسجيل عضوية جديدة بالمنتدى لتشاركنا رأك لان رايك يهمنا وهذا يسعدناكثيراً اومشاهدة المواضيع على هيأةزائران كنت لاترغب بالتسجيل نتمنى لك قضاء أحلى الأوقات معنا مع تحيات ادارة المنتدى (أرق تحية)

منتديات النمور

يحتوى على برامج واسلاميات ودورات كمبيوتر والعاب وبرامج مبيلات
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاضغط هنا للموقع الجد
تم انشاء موقع جديد افضل من هذا نتمنى زيارتك لنا فى الموقع الجديد والرابط http://www.my4egy.0fees.net

شاطر | 
 

 مرض الكوليرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلامي



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 28/01/2014

مُساهمةموضوع: مرض الكوليرا   الأربعاء فبراير 05, 2014 7:53 am

غلب الناس الذين يصابون بالكوليرا لا تظهر عليهم أي أعراض ، وربع الأشخاص المصابين يعانون من كوليرا خفيفة إلى متوسطة ، و2-5% فقطط من المصابين يصابون بكوليرا حادة جدا


محتويات

١ أعراض المرض
٢ مواضيع اخرى عن مرض الكوليرا
٣ ملخص عن المرض
٤ المراجع
أعراض المرض

أهم عرض من أعراض الكوليرا وهو المميز لها أن المصاب يعاني من إسهال شديد وفقدان للسوائل من الجسم وكذلك الأملاح والعناصر المختلفة الموجودة في الجسم وكذلك يعاني المصاب من قيء وارتفاع في درجة الحرارة لكن لا يكون الارتفاع شديدا.


ويكون القيء على مدار اليوم ، وتصل عدد مرات القي من (5-7 ) مرات في اليوم ، وشمل أي شيء يشربه أو يأكله المريض ، ويعاني المريض كذلك من ألم في البطن ويكون هذا الألم في جميع البطن ولا يتركز في منطقة معينة ، ويخف في كل مرة يذهب فيها المريض إلى الحمام ثم يعود وغالبا ما يصفه المريض بأنه ألم متوسط .


وفي الحالات الشديدة يعاني المريض من إسهال حاد جدا ، ويكون هذا الإسهال يشبه ماء الرز ، وتكون رائحته مثل رائحة السمك ، وفي أحيان نادرة جدا يصاحبه مخاط ودم كذلك وتصل عدد مراته من (10-20 ) مرة في اليوم ، مما يؤدي إلى فقدان المريض كميات كبيرة جدا من السوائل .


وفقدان السوائل تؤدي إلى معاناة المريض حالة من الجفاف ، حيث ترتفع نبضات القلب ، ويزداد عدد مرات التنفس ، ويعاني المريض من عطش شديد ، وجفاف في الجلد ،فعند طي الجلد لا يعود الجلد إلى وضعه الطبيعي وفي بعض الحالات قد يؤدي الجفاف إلى فشل كلوي ، ومن علامات الجفاف الأخرى وجود جفاف في الفم .


وفي بعض الحالات قد يدخل المصاب بجفاف شديد وفشل كلوي خلال أقل من أربع وعشرين ساعة ، لكن كما ذكرنا فمعظم الحالات متوسطة ، ويستمر الإسهال لمدة أسبوع تقريبا .
ملخص عن المرض

مرض الكوليرا هو مرض معد ، ينتقل عن طريق بكتريا تسمى الفيبريو كوليرا ، وطريقة انتقاله عن طريق الأشربة والأطعمة الملوثة ببراز الأشخاص المصابين بهذا المرض،ويؤدي هذا المرض إلى معاناة المريض من إسهال حاد جدا ، وعلاجه يرتكز على تقديم السوائل للمريض ، ومن أهم طرق الوقاية منه تعقيم المياه المستخدمة في الشرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرض الكوليرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النمور :: البوابات العامة :: البوامة العامة-
انتقل الى: